منتديات الكوثر
مرحبا بك عزيزي الزائر عرفنا بنفسك وأنهل معنا من نهر الكوثر, اذا لم يكن لديك حساب نتشرف بدعوتك لإنشائه


فضل الصلاة على محمد وآل محمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فضل الصلاة على محمد وآل محمد

مُساهمة من طرف المشرف العام في الثلاثاء مارس 10, 2009 8:15 am

اللهم صلي على محمد وآل محمد



إن الصلاة على النبيّ محمد صلّى الله عليه وآله.. لا تتوقّف لحظةً في العالم .. وهي من مزاياه صلّى الله عليه وآله .. وأيضا هي من نمط الإعجاز..

إنّ الحقّ تبارك وتعالى هو الذي دعا المؤمنين إلى الصلاة عليه ،، بعد أن بدأ بذاته الأحديّة المقدّسة،، وبملائكته كافّة" إنّ اللهَ وملائكتَهُ يُصلّونَ على النبيِّ، يا أيّها الذينَ آمَنوا صَلُّوا عليه وسَلِّموا تَسليماً "

من هنا نجد بأن الله جلّ جلاله هو أوّل المصلّين على حبيبه ونبيّه خاتم النبيين محمّد صلّى الله عليه وآله.. والملائكة بعد ذلك يصلّون.. وما ثَمَّ نجد بأن أكثر الخَلْق الذي خلقه الله تعالى من الملائكة ،، إذ لا يخلو منهم في السماوات موضع قدَم.

وبعد ذلك أمرَ الله سبحانه وتعالى المؤمنين بالصلاة عليه أمرَ وجوب، تشبّهاً بالله تعالى وبملائكته في ملئهم الأعلى..

وعندئذ: تغدو صلاتُنا على النبي محمد صلّى الله عليه وآله تزكيةً لنا،، وتنويراً لقلوبنا،، وطهارةً لحياتنا،، وعروجاً بنا إلى آفاق محمّديّة كريمة عظيمة لا يقوى عليها وصف...

روي ان من صلى على محمد و آل محمد بهذه الصلوات ثلاث مرات صباحا و ثلاث مرات آخر النهار غفرت ذنوبه و أديم سروره و استجيب دعاؤه و وسع في رزقه و أعين على عدوه و رافق في الجنان محمداً (ص) :
" اللهم صل على محمد و آل محمد في الأولين ، و صل على محمد و آل محمد في الآخرين ، و صل على محمد و آل محمد في الملأ الأعلى ، و صل على محمد و آل محمد في المرسلين ، اللهم أعط محمداً الوسيلة و الشرف و الفضيلة و الدرجة الكبيرة ، اللهم إني آمنت بمحمد و آله و لم أره ، فلا تحرمني يوم القيامة رؤيته و ارزقني صحبته و توفّـني على ملته و اسقني من حوضه مشربا رويا سائغا هنيئا لا أظمأ بعده أبدا إنك على كل شيء قدير ، اللهم كما آمنت بمحمد صلى الله عليه و آله و لم أره فأرني في الجنان وجهه ، اللهم بلِّغ روح محمد عني تحية كثيرة و سلاما ".

عن الصادق (ع) أنه قال : من أراد أن يسر محمداً و آل محمد عليهما السلام فليصل بها عليهم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى